أخبار عالمية

أخبار الكورونا حول العالم

مازال فيروس كورونا يسجل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم حيث أعلنت

سويسرا اليوم الاثنين تسجيل4.703 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي أعداد المصابين في البلاد منذ بدء الجائحة وحتى الآن إلى 499.931 حالة.

كما تم تسجيل 121 حالة وفاة متأثرة بالفيروس نهاية الأسبوع الماضي  ليصل إجمالي الوفيات إلى 8715 حالة، يذكر أن الهيئة السويسرية الحكومية للأدوية والأجهزة الطبية (سويسمديك) وافقت يوم الثلاثاء الفارط على استخدام لقاح “موديرنا” للتطعيم ضد فيروس “كورونا”؛ ليصبح ثاني لقاح يتم اعتماده في سويسرا بعد الموافقة على لقاح “فايزر” في ديسمبر الماضي.

و سجلت رومانيا 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، الشيء الذي يرفع العدد الكلي للحالات في البلاد إلى 700 ألف إصابة وذكرت إذاعة “صوت رومانيا” الدولية اليوم الاثنين أن أكثر من 17 ألف مواطنا رومانيا توفوا جراء هذا الفيروس، فيما يتلقى العلاج اللازم بوحدات العناية المركزة قرابة 1000 حالة وتلقى نحو 205 آلاف روماني اللقاح المضاد للفيروس حتى الآن، مع وجود إبلاغ عن ظهور آثار جانبية طفيفة وشائعة بين مئات المرضى.

ومن جهة أخرى أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان عن رضاه على نتائج الإغلاق الأول في بلاده، الشيء الذي ساهم في انخفاض عددالإصابات الجديدة بفيروس كورونا ولو بشكل طفيف.

وفي تصريح تلفزي اليوم الإثنين أكد وزير الصحة الألماني بأن الطريق لايزال طويلا  لبلوغ الهدف.

أما زير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران فقد أعلن أنه سيتم تطعيم مليون فرنسى بلقاح (فايزر- بيونتك) ضد فيروس كورونا المستجد خلال نهاية شهر جانفي، وذلك على هامش زيارته إلى مستشفى جامعة “جرونوبل” في جنوب شرق البلاد، في اليوم الأول من التطعيم المفتوح لكبار السن، الذين تتخطى أعمارهم 75 عاما والأشخاص الذين يعانون من أمراض عالية الخطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى