أخبار الناسأخبار عالمية

بوتين يتحصل على القصر الأسطوري مقابل أكبر رشوة في التاريخ

نشر المعارض الروسي اليكسي نافالني مؤخرا شريطاً مصوراً قال فيه أن الرئيس فلاديمير بوتين صرف مبلغاً ضخماً حصل عليه بطريقة غير مشروعة على بناء قصر فخم على ساحل البحر الأسود

ووصل عدد مشاهدي الفيديو خلال يوم واحد من نشره إلى أكثر من 20 مليون شخص..وقد قامت السلطات الروسية بإعتقاله فور عودته من موسكو

وأكد ا نافالني في هذا الفيديو أن تكلفة القصر بلغت 1.37 مليار دولار، وهذه “أكبر رشوة في التاريخ”، في حين نفى الكرملين أن تكون ملكية القصر عائدة للرئيس الروسي

وادعى الناقد في الكرملين” أليكسي نافالني”، الذي اعتقل لدى عودته إلى روسيا نهاية الأسبوع الماضي، أن قصر “بوتين” الذي تبلغ تكلفته مليار جنيه إسترليني يضم نادٍ للتعري وكازينو ومسرح. ويدعي “نافالني” أنه يمتلك مخططات مسربة لممتلكات بوتين الفخمة على الساحل الجنوبي للبحر الأسود في روسيا والتي تم استخدامها لرسم انطباعات الفنانين عن الجزء الداخلي للقصر.

كما يضم القصر غرفة ألعاب مع ماكينات القمار وغرفة رقص ومنتجع صحي ومسرح داخل القصر، جنبًا إلى جنب مع حلبة للتزلج على الجليد تحت الأرض وحتى مزارع للعنب.

كما أن القصر محاط بأسوار منيعة، وميناء خاص وكنيسة، ونظام تصاريح خاص بها، ومنطقة حظر طيران، وحتى نقطة تفتيش حدودية خاصة بها.

ويقول “نافالني”: “إنها دولة منفصلة تمامًا داخل روسيا، وتم تمويله من خلال مخطط فساد متطور شارك فيه الدائرة المقربة لبوتين. كما يتضمن التقرير مخططات أرضية تفاعلية مفصلة قام المقاول بتسرتبها”.

وتمكن “نافالني” من إنشاء صور ثلاثية الأبعاد للديكورات الداخلية بناءً على مخططات الأرضية، والتي تضمنت صالة ألعاب رياضية وحوض سباحة وقبو نبيذ تحت الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى