علوم و تكنولوجبا

قريبًا .. يوتيوب يتيح للمستخدمين “التسوق” مباشرةً من التطبيق

بدأت شركة جوجل العملاقة للبحث على الإنترنت في اختبار ميزة جديدة على منصة بث الفيديو الخاصة بها والتي ستسمح للمشاهدين بالتسوق مباشرة من مقطع فيديو، وقال يوتيوب في صفحة دعم الميزات والتجارب: “نحن نختبر طريقة جديدة للأشخاص لاكتشاف وشراء المنتجات المعروضة في فيديو يوتيوب بسهولة”.

 وكشف موقع يوتيوب أن المبدعين الذين هم جزء من هذا الإصدار التجريبي ، سيتمكنون من إضافة منتجات معينة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وستحتوي مقاطع الفيديو هذه على رمز حقيبة تسوق في الزاوية اليسرى السفلية من الفيديو وسيؤدي الضغط فوق هذا إلى جعل المشاهدين يرون قائمة بالمنتجات المميزة. 

ومن هنا، سيتمكن المشاهدون من استكشاف صفحة كل منتج للاطلاع على مزيد من المعلومات ومقاطع الفيديو ذات الصلة وخيارات الشراء، وقال مسؤلو الموقع :”نجرب حاليًا هذه الميزة مع عدد محدود من المبدعين. إنه مرئي للمستخدمين في الولايات المتحدة على أنظمة iOS و Android و Desktop “. 

وهذه هي الميزة الجديدة الثالثة التي أضافتها المنصة، فأولاً ، أعلنت أنها أضافت تنسيق صفحة جديدًا لمقاطع الفيديو التي تحتوي على علامات تصنيف، وفي السابق ، إذا بحث المستخدم عن علامة تصنيف أو نقر على علامة تصنيف على يوتيوب ، فسيشاهد مجموعة من المحتوى باستخدام علامة التصنيف في الفيديو بالإضافة إلى محتوى آخر ذي صلة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى