صحتك و جمالك

لتبييض البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عنايةٍ كبيرةٍ مقارنةً بباقي أنواع البشرة، فهي معرّضة لتشكّل الرؤوس السوداء، والبيضاء، والبثور، وحبّ الشباب بكثرة، ويعود ذلك بسبب زيادة نسبة الزيوت والزهم فيها،

قناع التفاح وعصير الليمون

يساعد التفاح على تبييض البشرة بفعالية، أمّا عصير الليمون يمنح البشرة صفاءً ويجعلها خاليةً من العيوب ويخلصها من البقع الدّاكنة.

المكونات: شريحة من التفاح. ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.

تُهرس شريحة التفاح باستخدام شوكة إلى أن تصبح مزيجاً ناعماً خالياً من الكتل، بعد ذلك يُضاف عصير الليمون ويحرّك المزيج جيداً، ثم يوضع القناع على الوجه بالتساوي ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء وينشّف جيداً.

قناع العسل وعصير الليمون وصودا الخبز

يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة بفعاليةٍ كبيرةٍ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا، الأمر الذي يجعله قادراً على التقليل من حبّ الشباب، أما صودا الخبز وعصير الليمون فيعملان كمقشّرٍ طبيعي للبشرة ويزيلان الطبقة العليا وخلايا الجلد الميتة ويجعلان البشرة أكثر بياضاً ونعومةً، ويساعد العسل على تهدئة البشرة وجعلها أكثر نعومةً. المكونات: ملعقة كبيرة من العسل. نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع القناع على وجهٍ نظيفٍ مع القيام بحركاتٍ دائريةٍ لمدة دقيقتين ثم يغسل بالماء الدافئ وينشّف جيداً ثم يرطّب بكريم مناسب، ويكرر هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع للحصول على النتائج المرجوة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى