صحتك و جمالك

7 أخطاء تجنّبيها عند ازالة شعر الوجه، وإلّا وقعتِ في مشاكل أنتِ بغنى عنها


1- عدم تنظيف البشرة قبل ازالة شعر الوجه
سواء أردتِ ازالة الشعر الزائد في الوجه بواسطة الشمع، الخيط، الملقط أم غيرها، من الضروري تنظيف بشرتكِ قبل القيام بهذه الخطوة! فنتف الشعر من دون التخلّص من كلّ الأوساخ المتراكمة سواء كانت من المكياج، إفرازات الزيوت أو غيرها، قد يؤدّي إلى انسداد مسامات البشرة وظهور البثور.

2- ازالة شعر الوجه أثناء الدورة الشهرية
لا بدّ من تجنّب ازالة شعر الوجه خلال فترة الدورة الشهرية إذ يكون فيها الجسم أكثر حساسية للألم. قد تبدو هذه النصيحة قديمة إلى حد ما ولكنها فعّالة وضرورية! لذلك، ما عليكِ سوى الانتظار حتى تنتهي فترة الحيض كي تشعري بالراحة اثناء نتف الشعر.

3- ازالة شعر الوجه قبل الإستحمام
هذه الخطوة تتسبّب بتهيّج البشرة، سواء أردتِ ازالة شعر الوجه عند الحواجب، فوق الشفاه أم غيرهما. في المقابل، قومي بهذه الخطوة بعد الاستحمام مباشرة، فالمياه الدافئة تليّن جذور الشعيرات فيصبح من السهل إزالتها بشكلٍ أسرع.

4- عدم تقشير البشرة قبل ازالة شعر الوجه
قبل يوم واحد من ازالة شعر الوجه، احرصي على تقشير البشرة وذلك بهدف التخلّص من الجلد الميّت وتسهيل بالتالي عملية نتف الشعر الزائد إلى جانب الحصول على كل النتائج المُرضية.

5- ازالة شعر الوجه بالشمع على البشرة الحساسة
ازالة شعر الوجه بواسطة الشمع على البشرة الحساسة قد يؤدّي إلى التهيّجات والإحمرارات. لذا وإن كنتِ صاحبة هذا النوع من البشرة فعليكِ تجنّب هذه الخطوة للمحافظة على صحة بشرتكِ.

6- عدم ترطيب البشرة بعد ازالة شعر الوجه
لتهدئة البشرة المتهيّجة بعد ازالة الشعر، احرصي على تطبيق كريم مرطّب خالي من العطور الإصطناعية والمواد الكيميائية، فهذه الخطوة تلعب دور مهمّ في منع تهيّجات البشرة والإحمرارات.

7- التعرّض لأشعة الشمس بعد ازالة شعر الوجه
هذه الخطوة قد تؤذي البشرة بشكلٍ ملحوظ إذ قد تتسبّب بتهيّجات البشرة، لذلك احرصي على عدم التعرّض لأشعة الشمس لمدّة 24 ساعة على الأقلّ بعد ازالة شعر الوجه، وذلك كي تحافظي على صحة بشرتكِ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى